أسلوب تدريس الرياضيات
من المفيد أن يرتكز اسلوب تدريس علم الرياضيات بعد التعرف على (ماهية علم الرياضيات) على الاسلوب الذى يجعل من الدارس عنصرا ايجابيا فاعلا ومتفاعلا..مشاركا في العمليه التعليميه ويتم ذلك بتقديم المثيرات العلميه بطرق متنوعه ومتطوره لتجعل عقل الطالب في يقظة تامه ... ليسهل عليه التعامل مع الموضوعات التى تقدم له ليشارك في برمتجها لعقله واختزانها هناك لاستعمالها عند الحاجه .
ومن المفيد أيضا ان يكون التعامل مع الطالب وفقا للأسلوب المنطقي للتفكير
أمام الطالب مسألة ( مشكلة ) يريد حلاً لها ... كيف أي ... أنه يبحث في الذاكرة العلمية له عن القاعدة أو القانون المناسب والخطوات التي سيتبعها للوصول إلى الحل
يبرر الطالب لنفسه لماذا هذه القاعدة وليس غيرها ولماذا هذه الخطوة بالتحديد ؟!
يطرح الدارس على نفسه سؤالاً ماذا بعد هذا ... ماذا لو تغيرت صيغة السؤال وماذا لو أصبح المجهول غير ذلك ؟!
وعند دراسة القاعدة أو النظرية يجب أن تتلاحم الدوائر الثلاث لتكون دراسة الطالب صحيحة